*منتدي لـــــــؤلــــؤة ســـــوريا*

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم انت غيرمسجل في منتدى ارجو التسجيل في منتدى وارجو انا ينال اعجابكم يا اخي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك في منتدنا وشكرا لك عزيزي زائر



    لو كنت مدرب برشلونة

    شاطر
    avatar
    Messi
    مشرف عام
    مشرف عام

    ما اسم دولتك التي عائش فيها : سوريا
    عدد المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 05/10/2010
    العمر : 22

    لو كنت مدرب برشلونة

    مُساهمة من طرف Messi في السبت أكتوبر 16, 2010 3:38 pm

    مقالة :- لو كنت مدرباً لـ برشلونة ؟ google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);




    يشاهد عشاق الكرة حول العالم كل أسبوع مباريات فرقهم المفضلة، يفوزون ويخسرون، يفرحون ويحزنون، يرضون ويسخطون، وفقاً للمباراة والأهمية والأداء.




    ويكاد يكون أداء المدرب في كل مباراة مثار حديث العشاق و"الأعداء" على حد سواء، وتنطلق التحليلات والتفسيرات، وتقييم المدرب، ويكثر "الفتايين" على رأي إخوانا المصريين، لو فعل كذا لما حدث كذا، ولو أدخل فلان لكن الوضع تغير.




    سأضع نفسي اليوم "فتاياً" وأحاول أن أضع لمستي السحرية لتحسين أداء برشلونة الذي بدأ بالتراجع في الآونة الأخيرة، وأظنه تراجعاً قد يغير مستقبل الفريق القوي، وليس كما يدعي إداريوه أنه وضع طبيعي، فماذا لو كنت مدرباً لبرشلونة بدلاً من غوارديولا.








    أول ما سأفعله هو إبقاء القائد كارلوس بويول على دكة البدلاء، وإحضار مدافع جديد للفريق، بكفاءة قلب الأسد سابقاً، فاللاعب كبر كثيراً ولم يعد كما كان، وباتت الأهداف تأتي في مرمى فالديس من عمق الدفاع حيث يتواجد القائد، لذا لا بد من التخلص منه في أسرع وقت، وكانا حديثاً عن الماضي والعلاقة التاريخية، وابن النادي وما إلى ذلك.






    أجرب ولو لشوط واحد إشراك المدافع بيكيه مهاجماً، فاللاعب الشاب يظهر من المهارات الفردية في كل مباراة ما يبهر المشاهدين، بل وبات في كثير من الأحيان المخلص للفريق بتسجيله أهدافاً قاتلة في مرمى الخصوم، في وقت يعجز المهاجمون الأفذاذ عن هز الشباك، ولن أتردد في تحويل مركزه من قلب دفاع غلى قلب هجوم إن كان أداؤه مقنعاً.






    أتوقف عن إشراك ميسي في مباريات الفريق أمام الفرق غير القوية، والتي تلعب في كامب نو، حتى أجد الأسلوب المناسب والخطة الناجعة للعب دون النجم الأرجنتيني، الذي بات غيابه عن مواجهة فرق صغيرة، تضع صاحب السداسية التاريخية في موقف لا يحسد عليه، وهذا عار على الفريق ومدربه.









    أحرم بيدرو من المشاركة في عدد من المباريات عقاباً على أنانيته المفرطة في المباريات، بحث عن مجد شخصي، حتى يصل إلى النضج الكروي الكافي، لإشراكه ليؤدي دوره في خط الوسط، وان يفهم أن مهمته الأساسية ليست تسجيل الأهداف.




    هذا بعض ما سأقوم به لو كنت مدرباً لبرشلونة في المباراة المقبلة، ولن أخوض كثيراً في تشكيلة الفريق كاملة، ومن يجب أن يبقى ومن يجب أن يرحل، لأن الحديث في ذلك يطول... أم ماذا ترون؟!



    ميسي قاهر الجميع إذا كان هتلر عاشق الحروب وكان أوباما صاحب والوعود فأنا أحبك حبا بلا حدود
    avatar
    Ebaa swedan
    مالك و مؤسس منتدى لؤلؤة سوريا
    مالك و مؤسس منتدى لؤلؤة سوريا

    عدد المساهمات : 572
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010

    رد: لو كنت مدرب برشلونة

    مُساهمة من طرف Ebaa swedan في الأحد أكتوبر 17, 2010 9:48 am

    ميرسي








      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 23, 2018 5:10 am